منع الاحتيال والحماية
في البدر للصرافة، نحن ملتزمون بحماية عملائنا من جميع أشكال النشاط الاحتيالي. نحثك بشدة على عدم الرد على الاتصالات التي تطلب معلوماتك الشخصية أو التفاصيل المصرفية أو معلومات بطاقة الرواتب. عادة ما تكون مثل هذه الطلبات محاولات تصيد احتيالي مصممة لسرقة أموالك.
كيفية التعرف على الاحتيال
يمكن أن يتخذ الاحتيال أشكالا عديدة ويمكن ارتكابه من خلال قنوات اتصال مختلفة، بما في ذلك:
- مكالمات هاتفية
- الرسائل القصيرة (الرسائل النصية)
- رسائل الواتساب
- رسائل البريد الإلكتروني
- منصات التواصل الاجتماعي
احم نفسك من المعاملات غير المصرح بها أو المشبوهة:
إذا لاحظت أي معاملات غير مصرح بها أو مشبوهة أو إذا كنت تشك في نشاط احتيالي، فيرجى الاتصال بنا على الفور من خلال القنوات التالية:
- رقم خدمة العملاء: 6344100 -2-971 +
- و البريد الإلكتروني: info@baderex.ae
نصائح للبقاء محميا من الاحتيال:
- لا ترسل المال أبدا إلى أي شخص لم تقابله شخصيا. تحقق دائما من حالات الطوارئ قبل تحويل الأموال.
- ابق يقظا وتجنب مشاركة المعلومات الشخصية الحساسة مع أي شخص.
- قم بالإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى السلطات المختصة على الفور.
- استخدم اتصالات الإنترنت الآمنة عند إجراء المعاملات المالية.
- تحقق من هوية أي شخص أو منظمة تتصل بك.
- تجنب النقر على الروابط المشبوهة من مصادر غير معروفة.
- لا ترسل الأموال لأسباب لم يتم التحقق منها، بما في ذلك:
- المشتريات عبر الإنترنت من مواقع الويب غير الموثوق بها
- رسوم الحماية من الفيروسات
- ودائع الإيجار
- أرباح اليانصيب أو مطالبات الجوائز
- مدفوعات الضرائب
- يا تبرعات خيرية
- مهام المتسوق السري
- فرص العمل أو رسوم التوظيف
- رسوم بطاقات الائتمان أو القروض
- مساعدة الهجرة
الأنواع الشائعة من الاحتيال:
1. عمليات احتيال البريد الإلكتروني:
رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية التي تتظاهر بأنها من البنوك، بيت الصرافة، والمطالبة بحسابك، تم تجميد التحويلات لأسباب أمنية، وتطلب منك الاتصال برقم مقدم. يستخدم المحتالون هذا التكتيك لجمع المعلومات الشخصية والوصول إلى حسابك.
2. عمليات احتيال اليانصيب:
قد يدعي المحتالون زورا أنك فزت بجائزة أو عرض ترويجي من البدر للصرافة ويطلبون بياناتك الشخصية للوصول إلى حساباتك.
3. عمليات الاحتيال عبر الهاتف:
قد يدعي المحتالون الذين ينتحلون شخصية موظفي البنك أن حسابك قد تم تعليقه ويطلبون التفاصيل الشخصية والبطاقة. قد يوجهونك أيضا إلى نظام آلي لجمع معلوماتك.
قد يرسل بعض المحتالين رسائل نصية قصيرة باستخدام أسماء إنفاذ القانون، ويطلبون أن تبدو كلمة المرور لمرة واحدة شرعية.
4. عمليات الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي:
قد ينشئ المحتالون حسابات مزيفة تنتحل شخصية شركة البدر للصرافة باستخدام علامات تجارية وشعارات مماثلة. قد يرسلون طلبات صداقة أو يدعون زورا أنك فزت بجائزة الحملة. تجنب التعامل مع هذه الحسابات.
Protecting Your Data Privacy
Scammers may try to collect your:
- Emirates ID number
- Date of birth
- Bank account details
This data can be used to access your finances and digital accounts. Stay alert and secure your personal information.
إذا كنت تشك في الاحتيال أو النشاط غير المصرح به:
بالإضافة إلى الاتصال بنا، يمكنك أيضا التواصل مع فروع البدر للصرافة وسلطات الشرطة المختصة:
شركة البدر للصرافة
- رقم خدمة العملاء: 6344100 -2-971 +
- و البريد الإلكتروني: info@baderex.ae
شرطة أبوظبي:
- الخط الساخن لخدمة أمان: 800-2626
- الموقع الإلكتروني www.adpolice.gov.ae
شرطة دبي:
- الرقم المجاني: 901
- التقارير عبر الإنترنت: منصة الجريمة الإلكترونية
نحن نقدر يقظتك وتعاونك في مساعدتنا على حماية أموالك ومعلوماتك الشخصية. تظل سلامتك وأمنك على رأس أولوياتنا.